الرئيسية / اخبار التنسيق / ارشادات عامة

ارشادات عامة

أرشادات عامة

يجب قراءة هذه البنود قبل البدء في عملية التسجيل لتفادي أخطاء التسجيل :

  1. تسجيل الإستمارة يتم مرة واحدة فقط لذا يجب كتابة البيانات بدقة وإختيار الرغبات بدقة حتى لا تضيع فرصة الإلتحاق بالمدرسة المناسبة ولا يمكن تعديل الرغبات بعد الحفظ.
  2. (معدل) يقوم ولي الأمر بطبع استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع ويحفظها لحين اعلان نتيجة التنسيق ،  وتؤجل المقابلة التي سوف تجريها المدرسة للطفل الى ما بعد الاعلان عن نتيجة التنسيق نظرا للظروف الحالية .
  3.  (معدل) عدم توجه ولي الأمر الى المدرسة نهائيا إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق ،وفي حالة قبول الطفل يتوجه ولي أمر الطفل ومعه كافة الأوراق المطلوبة .
  4. التقديم للمستوى الأول رياض أطفال للعام الدراسي 2021/ 2020 تقديم إلكتروني بالكامل والرغبات التي تم تسجيلها على الموقع هي فقط التي سيعتد بها ولن يعتد بأي استمارة ورقية بها أي بيانات مخالفة لما هو مسجل بالموقع من قبل ولي الأمر حيث أن الاستمارة الالكترونية بالموقع هي الوثيقة الرسمية الوحيدة التي سيعتد بها لتقديم رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات هذا العام.
  5. استمارة التقدم وثيقة إلكترونية ملزمة لولي الأمر، وتملاء بمعرفته ، ولا يعتد بها كمستند رسمي لتقديمها لأي جهة من الجهات.
  6. سيتم التقـديـم للأطفال علي الموقـع الالكتروني لمديريـة التربيـة والتعليم بالدقهلية وفقـاً للشـروط المعلنـة علـي الموقـع بالنسبة للمـدارس (رسمي لغات– رسمي لغات مميز)
  7. يكون سن القبول برياض الاطفال للمدارس الرسمـية (لغات – لغات مميز) ، من سن اربع سنوات الي ما دون السادسة بالمستوي الأول برياض الاطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر.
  8. لا يجوز قبول الاطفال برياض الاطفال في سن الالزام (ست سنوات) طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996
  9. (معدل) سيبدأ التسجيل علي الموقـع خـلال الفترة من 1 / 6 /2020   إلي 30 / 6 /2020 وسيغلـق الموقـع يوم 30  / 6 /2020 ولا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد , ويؤجل تسليم الاستمارة للمدرسة لحين إعلان النتيجة النهائية للتنسيق.
  10. في جميع الحالات سيتم التنسيق الكترونياً من الأكبر سناً للأصغر سناً وفقأ للقرار الوزاري 285 والقوانين والقواعد المنظمة للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات وكذلك الالتزام بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 مع الالتزام بالحي الجغرافي ووفقاً للشروط السالف ذكرها وحسب الكثافات المتاحة وفي حالة عدم قبول الطفل في الرغبة الاولي يتم تنسيقه وفقاً لترتيب الرغبات المسجلة والكثافات المقررة
  11. يلتزم ولي الامر باستيفاء كافة البيانات والرغبات كاملة باستمارة التسجيل، ويعتبر مسئول مسئولية كاملة عن صحة كافة البيانات بالاستمارة وإدارة المدارسة.
  12. صحة البيانات المسجلة على استمارة الطفل مسئولية ولي الأمر مسؤولية كاملة ، وإدارة المدارس الرسمية للغات غير مسئولة عن أية نتائج تترتب عن أي بيانات خاطئة بهذه الاستمارة.
  13. اعلان نتيجة التنسيق لا يعني قبول الطفل بالمدرسة بصورة نهائي حيث يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية وفي حالة عدم اجتيازه للمقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.
  14. في حالة وجود أي بيان مخالف لأصول المستندات يتحمل ولي الأمر المسئولية القانونية ولن يعتد بعقود الإيجار المسجلة بعد تاريخ التسجيل الالكتروني (وخاصة عقود الاستضافة) .
  15. سيتم إعلان النتيجة النهائية على موقع إدارة المدارس الرسمية للغات بالدقهلية واخطار الادارات والمدارس رسمياً بنتيجة التنسيق ورقياً معتمدة
  16. في حاله قبول الطفل واعلان نتيجة التنسيق النهائية علي الموقع يلتزم ولي الامر بالتوجه للمدرسة المقبول بها لاستكمال اوراق الالتحاق , وعلية الالتزام بسرعة تسديد المصروفات المقررة في موعد أقصاه عشرة أيام من اعلان النتيجة النهائية لضمان حق نجلة في القبول , ومن يتخلف عن هذا الموعد يعتبر ذلك تنازلا ضمنيا عن الحاق الطفل بالروضة وسوف يتم تسكين طفل اخر بدلا منه وهو من يليه في السن .
  17. ولي الأمر ملتزم بقضاء نجله عامين بمرحلة رياض الأطفال Kg1 / Kg2 وذلك من بداية العام الدراسي 2021/2020 وليس له الحق في المطالبة بدخول نجليه الصف الأول الابتدائي إلا بعد مضي عامين.
  18. لا تقبل المدرسة أي تبرعات (مادية او عينية) من اولياء الامور مقابل قبول ابنائهم بالروضة وتكون المسئولية القانونية علي مدير المدرسة.

((هذه البنود تعتبر جزءأ من استمارة التقدم للطفل وتقديم الاستمارة من ولي الأمر يعني الاطلاع والموافقة على كل ما فيها))

مع تحيات إدارة المدارس الرسمية للغات